الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ترفض الاتصالات السرية

تاريخ النشر: 20 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان- البوابة 

أوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان وصل البوابة نسخة منه علقت خلاله على ما تناقلته الأنباء حول فتح قناة سرية للحوار مع حكومة الوحدة الصهيونية ، وقالت انها خدعة إسرائيلية جديدة هدفها إخراج هذه الحكومة من مأزقها الذي جاء بفعل تصاعد الانتفاضة ، كما أنه محاولة للالتفاف على مطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإعادة الدوران في الحلقات الأمنية ، بديلا عن التركيز على وضع حد للاحتلال وانهاءه كلياً ومعه الاستيطان. 

وقال بيان الجبهة التي تعارض اتفاقيات السلام: أن تصريح بيرس حول وجود هذه القناة ، يترافق مع إعلان صهيوني واضح بالاستمرار في سياسة الاغتيالات والقصف والحصار للشعب الفلسطيني ، ومع الاصرار الأمريكي على تعطيل اتخاذ قرار في مجلس الأمن الدولي بفرض الحماية الدولية. 

ونوه البيان إلى أن مثل هذه الحوارات السرية تأتي في إطار الهجوم السياسي لحكومة الوحدة الصهيونية ، المتمثل بالاستيلاء على بيت الشرق في القدس ، ومحاولة احتلال جنين وخانيونس ، وذكر البيان بما أنتجته القنوات السرية للتفاوض من اتفاق أوسلو إلى غيره من الاتفاقات والتي لم تعد كونها محاولات صهيونية لتكريس الاحتلال ومنع الاستقلال الوطني. 

ودعا البيان السلطة الفلسطينية لإغلاق هذه القناة والتصدي لهجوم شارون وحكومته على الشعب الفلسطيني ، وتعميق مأزق هذه الحكومة ، كما دعا القوى الوطنية وجماهير الشعب الفلسطيني للتنبه لأخطار مثل هذه الحوارات التي لا تشكل سوى غطاءاً للعدوان الصهيوني المتواصل على الأرض—(البوابة)