قال وزير الخارجية الجزائري عبدالعزيز بلخادم الذي يزور المغرب انه تم الاتفاق بين بلاده والرباط على تشكيل لجان مشتركة بهدف حل القضايا الخلافية لعرضها على مؤتمر قمة بين العاهل المغربي والرئيس الجزائري.
وقال بلخادم في مؤتمر صحافي عقده في ختام زيارة رسمية الى المغرب التقى خلالها بالعاهل المغربي الملك محمد السادس ورئيس الحكومة ادريس جطو ونظيره محمد بنعيسي ان هذه اللجان ستعرض مقترحات على قمة قريبة تعقد بين الملك محمد السادس والرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة ستعقد قريبا.
ومن المقرر ان تعقد هذه القمة في بالريس على هامش قمة قرنسا افريقيا.
وتعد قضية الصحراء المغربية ابرز ملف خلافي في العلاقات بين البلدين بالاضافة الى مشكلة الحدود وموضوع فتح الحدود البرية بينهما المغلقة منذ 1994 لتسهيل عبور الافراد والممتلكات.
وكشف من جهة اخرى ان مسار التقارب بين البلدين ماض في طريقه حيث "سيتوجه قريبا وزير الداخلية المغربي المصطفى ساهل في زيارة عمل للجزائر تليها مباشرة زيارة للوزيرالاول ادريس جطو". --(البوابة)—(مصادر متعددة)
