تطورات انتشار الجمرة الخبيثة تكاد لا تنتهي، واخر اخبار انتشارها. كان إعلان الرئيس الباكستاني عن اكتشاف عصيات الجمرة في مبنيين. واباء عن اكتشافها في رسالة مبعوثة الى الرئيس الاميركي من الكويت.
اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم السبت انه تأكد العثور على اثار عصية جرثومة الجمرة الخبيثة في مبنيين في باكستان لكن احدا لم يصب بالمرض.
وقال مشرف خلال مؤتمر صحافي في اسلام اباد "لقد ثبت وجود حالتين لكن بدون اصابات وبدون ضحايا".
واوضح ناطق باسم الحكومة ان المبنيين اللذين عثر فيهما على العصية هما مبنى صحيفة باكستانية ومكاتب شركة "ديل" الاميركية للمعلوماتية.
واضاف مشرف "لا نعتبر ان الامر يمثل مشكلة بمثل خطورة الوضع في الولايات المتحدة".
من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة كويتية اليوم ان موظفي البريد في مطار الكويت الدولي عثروا على رسالة موجهة الى الرئيس الاميركي جورج بوش تحوي مسحوقا ابيض يجري حاليا فحصها في المختبر لتحديد ما اذا كانت تحوي عصيات الجمرة الخبيثة.
وقالت صحيفة "الرأي العام" ان موظفي ادارة بريد مطار الكويت الدولي عثروا امس الجمعة على "رسالة تتناثر من زواياها بودرة بيضاء ومكتوب على احد وجهيها باللغة الانكليزية عنوان المرسل اليه: البيت الأبيض الرئيس الاميركي جورج بوش".
يذكر ان مرض الجمرة الخبيثة الذي وصل خصوصا الى مراكز السلطة في الولايات المتحدة وبعض وسائل الاعلام الاميركية اصاب 16 شخصا توفي منهم اربعة منذ مطلع تشرين الاول/اكتوبر في الولايات المتحدة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في ادارة بريد المطار قوله ان "الرسالة أودعت احد صناديق البريد الموزعة في مناطق الكويت والتي يجمع المندوبون الرسائل الموجودة فيها ويحضرونها الى بريد المطار حيث تفرز حسب الدول الموجهة اليها وتوزع حسب جداول الطيران".
واكد انه "من الصعب معرفة الصندوق الذي أتت منه الرسالة"، موضحا ان فريقين من جهاز الدفاع المدني ووزارة الصحة حضرا الى المكان فور إبلاغهما واتخذا الاجراءات الاحترازية اللازمة".
وتخضع الرسالة لفحوص مخبرية للتأكد من نوعية المسحوق الذي تحويه.
وكانت رسائل تحوي مسحوقا ابيض ضبطت في الكويت في الاسبوعين الماضيين. لكن التحاليل اثبتت ان المسحوق الذي تحويه كان بودرة اطفال او طحين—(البوابة)—(مصادر متعددة)