الجنة-خالد ابو الخير

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2007 - 03:40 GMT

كنت أظن، حتى وقت قريب، أن السياسيين قلما يدخلون الجنة.. أو يرونها.. أو يشمون شيئا من ريحها.

 

كنت، يا لغبائي، أعتقد أن نفرا على الأقل من هؤلاء الذين يتأبطون حقائب وزارية أو يتزعمون أحزاباً أو يمتهنون التثاؤب في البرلمانات آمنين.. مطمئنين، حصلوا دون شك على تأشيرات دخول إلى الفردوس الموعود.. وبشروا بالجنة.

 

صدقوني..انني كنت أعتقد ذلك،الى وقت قريب، وتحديداً إلى أن قرأت أن رئيس وزراء جزر "ساموا" الغربية " توفيلاو اتي اليانا" قد أكد أمام حشد من المصلين أنه رأى الجنة!؟

 

ونقلت وكالات الأنباء عن  "اليانا" الذي تعرض لأزمات قلبية عديدة وأجريت له عمليات في القلب،  أنه قال بالحرف: لقد شاهدت شيئا كأنه الجنة.

 

وتابع قائلاً، دون أن يرف له جفن: رأيت .. جبالاً خضراء وبحرا أزرق وأطفالا يرتلون "هللويا .. المجد لله في العلى.

 

..عندها أدركت جازما أن السياسيين لا يدخلون الجنة ..أبدا؟

 

 

..

المقالة من ارشيفي