الجيش الإسرائيلي يغتال ناشطين من حركة حماس وفتح

تاريخ النشر: 23 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر اعلامية اسرائيلية ان وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي المعروفة بالمستعربين قتلت ظهر اليوم ناشطين في حركة حماس وفتح في مدينة جنين. 

وقالت المصادر الفلسطينية ان "شعبان حسن صبح (27 عاما) احد ناشطي حركة حماس واحد المطلوبين للجيش الاسرائيلي، ومصطفى جلال قاش (28 عاما) احد ناشطي حركة فتح قتلا بايدي مستعربين اسرائيليين".  

واضافت المصادر ان "وحدة المستعربين اوقفت الناشطين اثناء تنقلهما في جرار زراعي بالقرب من بلدة برقين واطلقت النار عليهما".  

واوضحت ان افراد الوحدة الاسرائيلية الخاصة كانوا يرتدون الزي الفلسطيني المدني ويركبون سيارة تحمل لوحة فلسطينية.  

وفي قطاع غزة افاد مصدر امني فلسطيني الاثنين ان الجيش الاسرائيلي جرف ثلاثة منازل فلسطينية خلال عملية توغل محدودة في اراض خاضعة للسيطرة الفلسطينية في رفح جنوب قطاع غزة.  

واكد المصدر الامني ان جرافة عسكرية اسرائيلية مدعومة بدبابات عدة "توغلت عشرات الامتار في اراض تابعة للسيادة الفلسطينية في منطقة بوابة صلاح الدين قرب الشريط الحدودي برفح وقامت صباح اليوم بتجريف ثلاثة منازل تعود الى المواطنين الشقيقين فالوجي وعبد الرحيم الاغا".  

واوضح ان سكان هذه المنازل "الذين اضيفوا الى المشردين بفعل العدوان الاسرائيلي هم من المدنيين العزل".  

واشار المصدر الى ان الجنود الاسرائيليين "اطلقوا النار باتجاه منازل المواطنين قبيل عملية تدمير المنازل ما اضطر السكان الى مغادرتها".  

وذكر تقرير للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان ان عدد المنازل التي هدمها الجيش الاسرائيلي في رفح خلال شهر كانون الاول/ديسمبر الحالي "بلغ ثلاثين منزلا بما في ذلك هذه المنازل الثلاثة".  

وتدين منظمات الدفاع عن حقوق الانسان سياسة هدم المنازل وتعتبرها من "العقوبات الجماعية".—(البوابة)