الجيش الإسرائيلي يغلق الطرقات المؤدية إلى الضفة والقطاع أمام المدنيين

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد انه سيغلق عددا من الطرقات في الضفة الغربية وقطاع غزة "أمام حركة مرور المدنيين"، وذلك في أعقاب استمرار المواجهات المسلحة مع الفلسطينيين. 

وأوضح ناطق عسكري ان "الجيش قرر وقف حركة مرور السيارات المدنية على بعض الطرقات في هذه المناطق". 

واضاف "سيعاد فتح محاور الطرق أمام حركة المرور تدريجيا وستقوم قوات الجيش بتأمين حمايتها". 

وهذه المرة الأولى منذ انتهاء الانتفاضة الفلسطينية على الأقل التي يتخذ فيها الجيش الإسرائيلي مثل هذا الإجراء. 

من ناحية أخرى، أفاد شهود ان مروحيات عسكرية إسرائيلية فتحت النار اليوم على فلسطينيين كانوا يطلقون النار باتجاه جنود يتمركزون في "قبر يوسف" في نابلس. 

وأعلن مساعد قائد هيئة الأركان الإسرائيلي الجنرال موشي يالون للتلفزيون ان "المروحيات فتحت النار لإنقاذ ضابط من حرس الحدود كان موجودا في هذا الموقع وأصيب إصابة بالغة". 

واضاف الجنرال يالون "لقد قررنا اللجوء إلى المروحيات في أعقاب رفض الفلسطينيين السماح لنا بإجلاء هذا الجريح". 

من جهة أخرى، قام الجيش الإسرائيلي بنشر دبابات وناقلات جند مدرعة على مدخل نابلس، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. 

ويعتبر "قبر يوسف" الواقع في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين بمثابة جيب إسرائيلي داخل جيب نابلس الفلسطيني.—(ا.ف.ب)