اعلن الجيش الاسرائيلي انه قتل ظهر الثلاثاء صيادين لبنانيين عبرا الحدود من لبنان الى شمال اسرائيل.
واوضح الجيش ان الصيادين قتلا في منطقة شرقي الحدود، لكن ما يزال من غير الواضح ما اذا كانت هذه هي المنطقة التي عبرا منها الى اسرائيل.
وافادت وسائل اعلام اسرائيلية ان جثتيهما تم اححتجازهما لدى الجيش الاسرائيلي.
ونقل موقع "يديعوت احرونوت" على الانترنت عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن القوة طلبت من الشخصين المشبوهين التوقف، لكنهما استمرا في التحرك، فأطلق أفراد القوة النار نحوهما مما أدى إلى مقتلهما على الفور.
وأكد قائد مفرزة الجليل، العميد يئير غولان، أن المواطنين اللبنانيين حملا بنادق صيد، فقط بحسب ما تنقله "يديعوت احرونوت".
مع ذلك، أضاف أن كليهما ارتديا ملابس لونها داكن وانتعلا أحذية عالية، أي أنه كان بالإمكان الاعتقاد بأنهما مقاتلين. وحسب أقواله، فقد كانت إمكانيات القوة العسكرية محدودة للتعرف على نوع الأسلحة التي حملها الصيادان.
وأفادت أنباء لاحقة، اليوم، بإطلاق نيران مضادة للطائرات باتجاه طائرات إسرائيلية حلقت في منطقة الحدود الشمالية.
وقالت مصادر اسرائيلية ان حزب الله اللبناني كان قد وضع كميات كبيرة من العبوات الناسفة قرب المنطقة التي قتل فيها الصيادان.
وقال مصدر عسكري اسرائيلي الاسبوع الماضي ان الجيش الاسرائيلي لديه معلومات حول محاولات يقوم بها حزب الله لاستخدام نهر الحاصباني كنقطة انطلاق لهجمات محتملة داخل اسرائيل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)