الجيش الاسرائيلي يقتل طفلة في رفح ويقتحم جنين وبلدة فرعون

تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس، طفلة في رفح جنوب قطاع غزة، فيما اقتحم مدينة جنين وبلدة فرعون قرب طولكرم، حيث شن حملة مداهمات واسعة اسفرت عن اعتقال العديد من سكانهما. 

أعلنت مصادر فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي قتل بالرصاص اليوم الخميس طفلة في الحادية عشرة من عمرها، في رفح جنوب قطاع غزة. 

وقالت المصادر ان "الطفلة ندى ماضي استشهدت قبل ظهر اليوم، بعد أن أصيبت بعيار ناري في الصدر، أطلقه جنود الاحتلال من برج المراقبة المقام قرب بوابة صلاح الدين". 

وأكد شهود ان القوات الاسرائيلية التي فتحت النار على مجموعة من الفلسطينيين أثناء تشييعهم جنازة الشهيد علاء السدودي الذي قضى امس، اصابت الطفلة التي كانت تتواجد في منزلها القريب من بوابة صلاح الدين. 

وقال شهود عيان، إن الطفلة ماضي نقلت إلى "مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار" في رفح، وكانت حالتها حرجة، ثم أعلن عن استشهادها. 

اقتحام مدينة جنين 

من جهة ثانية، فقد اقتحمت قوة كبيرة من القوات الاسرائيلية تساندها الدبابات وطائرة استطلاع، الحي الشرقي من مدينة جنين فجر اليوم الخميس، حيث قامت بحملة مداهمات واسعة، كما دمرت بالمتفجرات بوابة احد المنازل. 

وافادت مصادر فلسطينية ان أكثر من 7 دبابات و 10 جيبات عسكرية تدعمها طائرة استكشاف افتحمت فجر اليوم الحي الشرقي في مدينة جنين، وشنت حملة مداهمات للمنازل بحثا عن مطلوبين. 

واضافت المصادر ان القوات الاسرائيلية قامت بتفجير بوابتي منزلين واعتقلت سكانهما. 

واوضحت المصادر ان المنزل يعود للناشط في كتائب شهداء الاقصى، محمد ابو قنديل، والذي تتهمه اسرائيل بالقيام بعمليات ضدها.  

كما اقتحمت القوات الاسرائيلية منزل محمد المهدي حيث قامت باعتقاله وثلاثة من اشقائه هم جودت وجواد وسهيل. 

وقال الشهود ان الجنود قاموا بتفجير مدخل المنزل قبل اقتحامه. 

واشار الشهود الى اصابة جندي اسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال. 

وفي سياق متصل، فقد اقتحم الجيش الاسرائيلي حي السيباط في البلدة القديمة لجنين، حيث اعتقل خمسة فلسطينيين هم محمود الأنصاري وابنه علاء وإبراهيم مخزومي و ابنيه نضال وخليل . 

توغل في بلدة فرعون 

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، بلدة فرعون جنوب طولكرم، حيث شنت حملة مداهمات واعتقلت احد سكان البلدة. 

وذكر شهود أن قوة عسكرية تساندها دبابات وطائرة مروحية، اقتحمت الحي الغربي من البلدة وقام أفرادها بتفجير مدخل منزل رشاد عدوان وتفتيشه بالكامل. 

كما داهم الجنود بناية في الحي، واعتقلوا مجدي حسونة واقتادوه إلى جهة مجهولة. 

وفي بيت لحم اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس على مجموعة من الصحافيين الفلسطينيين، أثناء تواجدهم في ساحة كنيسة المهد في بيت لحم شمال الضفة الغربية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)