الجيش الفلبيني يفرج عن ثلاثة رهائن

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن القائد العسكري المحلي اليوم السبت ان الجيش الفيليبيني افرج عن ثلاثة رهائن فيليبينيين من مجموعة 21 رهينة تحتجزهم مجموعة ابو سياف المتمردة في جزيرة بازيلان في جنوب البلاد. 

وقال الكولونيل هرموجينس اسبيرون، قائد احدى الوحدات الخاصة للجيش في بازيلان، ان جنودا تمكنوا من انقاذ ثلاثة رجال بعد سلسلة من المواجهات مع متمردي ابو سياف في محيط عاصمة الجزيرة، ايزابيلا. 

والرجال الثلاثة كانوا ضمن مجموعة من 13 رهينة يعملون في المزارع كان متمردو ابو سياف قد اختطفوهم في 11 حزيران/يونيو الماضي. 

وكان الكولونيل اسبيرون اعلن في حينه في بازيلان بعد ان هاجم نحو 50 متمردا قرية تايران قرب بلدة لانتوان "انهم من العمال المزارعين مع افراد عائلاتهم". 

وكان المتمردون اقتحموا كنيسة ومبنى آخر داخل مزرعة تبلغ مساحتها 300 هكتار تخص شركة "غولدن هارفيست كورب". 

ولا يزال متمردو ابو سياف يحتجزون 16 فيليبينيا و اميركيين اثنين. 

وتؤكد مجموعة ابو سياف انها تناضل لاقامة دولة اسلامية في جنوب الفيليبين حيث تقيم اقلية مسلمة، لكنها تخصصت ايضا في خطف رهائن مسيحيين فيليبيين او اجانب للحصول على فدية.