الجيش الفيليبيني يردي تسعة متمردين من مجموعة ابو سياف

تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الجيش الفيليبيني اليوم الخميس انه قتل في عمليتين نفذهما ليلا تسعة متمردين من مجموعة ابو سياف التي تحتجز 11 رهينة هم اميركيان وتسعة فيليبينيين في جزيرة باسيلان (جنوب الفيليبين). 

وواجه الجنود فجر اليوم الخميس مجموعة من المتمردين في قرية داخل الجزيرة. وقتل خمسة مقاتلين على الاقل من المتمردين بينهم قائدان اعلنت سلطات مانيلا مكافأة بقيمة مليون بيزوس (قرابة 20 الف دولار) لمن يساعد على القاء القبض عليهما. 

وصادر الجنود الاسلحة والمعدات التي خلفها المتمردون  

كما قتل اربعة متمردين آخرين مساء امس الاربعاء في عملية نفذتها القوات الحكومية على مقر لابو سياف في قرية نائية حسب ما اعلن الناطق باسم الاقليم كريس بونو. 

وصرح الكولونيل هيرموجينيس ايسبيرون قائد كتيبة الجيش في جزيرة باسيلان ان الناطق باسم المتمردين ابو صبايا طلب في رسالة فتح المفاوضات ووقف العمليات العسكرية. 

ورفض الجيش هذا العرض واكد الا خيار لمجموعة ابو سياف الا في القتال او الاستسلام من دون شروط وتحرير كافة الرهائن حسب قائد الجيش. 

واتى هجوم الجيش بعيد زيارة اجراها 23 مستشارا اميركيا امس الاربعاء بغية دراسة ظروف محاربة المتمردين. 

وما زال الجيش يلاحق مجموعة ابو سياف منذ ستة اشهر بدون جدوى وقد ادرجت المجموعة على لائحة وزارة الخارجية الاميركية بالمنظمات القادرة على تهديد المصالح الاميركية. 

وتحتجز مجموعة اخرى من المتمردين المسلمين تحمل اسم "بنتاغون" حاليا مبشرا كاثوليكيا ايطاليا رهينة بعد ان خطفته اثناء اقامته قداسا.