الجيش يحمل كأس سوريا الكروي للمرة الخامسة

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حقق الجيش لقبه الخامس في كأس سوريا الثانية والثلاثين لكرة القدم اثر فوزه على جبلة بطل المسابقة في الموسم الماضي وبطل الدوري 4-1 في المباراة النهائية على ستاد العباسيين بدمشق امام نحو 15 الف متفرج. 

وسجل اياد عبد الكريم (7) ومحمد منصور (26) واحمد عزام (59 و90) اهداف الجيش ولورانس شمالي (45) هدف جبلة. 

وسبق للجيش ان حمل الكأس اربع مرات اعوام 1967 و86 و97 و98. 

وفرض الجيش سيطرته على مراحل الشوط الاول على حساب تراجع جبلة الى مواقعه الخلفية ونجح المدافع المتقدم اياد عبد الكريم في افتتاح التسجيل اثر متابعة رأسية من داخل المنطقة (7)، تعرض بعدها حارس جبلة عبد الفتاح عبد القادر الى اختبارات صعبة نجح فيها متصديا لكرات قوية سددها احمد عزام وماهر السيد ومحمد خلف ومحمد منصور قبل ان ينجح الاخير بتسجيل هدف فريقه الثاني بكرة راسية (26). 

ومع صعوبة اختراق دفاعات الجيش اعتمد جبلة على التسديد البعيد دون خطورة تذكر الى ان نجح لورنس شمالي في تقليص الفارق لجبلة مع نهاية الشوط بكرة رأسية عن يسار الحارس محمد بيروتي في الدقيقة المحتسبة وقتا بدل ضائع. 

وتحسن اداء جبلة في الشوط الثاني فتاهت كرتا شمالي ومناف رمضان في حين اتسمت محاولات الجيش بالخطورة المستمرة ومن احداها مرر منصور كرة داخل المنطقة لعزام المندفع فارسلها مباشرة عن يسار عبد الفتاح (59). 

في المقابل، وقفت عارضة مرمى الجيش امام فرصة نادرة للورانس قبل ان يعزز عزام فوز فريقه بهدف رابع من كرة ارسلها ساقطة من خارج المنطقة مستغلا خروج الحارس الى خارج منطقته ولم يستطع مدافعان آخران اللحاق بها قبل ان تعانق الشباك في الوقت بدل الضائع ايضا -- (أ ف ب)