الحبس 18 عاما لرئيس قطاع الاخبار في التلفزيون المصري

تاريخ النشر: 13 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قضت محكمة مصرية بالسجن 18 عاما مع الاشغال الشاقة على رئيس قطاع الاخبار السابق في التلفزيون المصري محمد الوكيل بعد ادانته بالفساد وحيازة المخدرات. 

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن مصدر قضائي ان المحكمة حكمت على الوكيل بالسجن 15 عاما بتهمة تلقي رشوة من احد ضيوف برنامج "صباح الخير يا مصر". 

وتابع ان المحكمة امرت ايضا بسجن الوكيل ثلاثة اعوام بتهم حيازة 5.8 غرام من حشيشة الكيف في مكتبه اثناء اعتقاله في السابع من تموز/يوليو الماضي. 

وقالت المحكمة في جلسة النطق بالحكم مساء الثلاثاء ان الوكيل عوقب بالأشغال الشاقة عشر سنوات في واقعة رشوة أولى مع تغريمه عشرة الاف جنيه مصري وقضت ايضا بمعاقبته بالاشغال الشاقة خمس سنوات عن واقعة رشوة ثانية وتغريمه 3500 جنيه وعزله من وظيفته. وقضت المحكمة في حيثيات الحكم على الوكيل بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات عن تهمة حيازة مواد مخدرة ضبطت بمكتبه. 

كما حكمت المحكمة بسجن الطبيب فاخر فواد الجندي خمس سنوات مع الاشغال الشاقة بتهمة تقديم رشوة للوكيل لكي يظهر في البرنامج التلفزيوني بغرض الدعاية لعيادته الطبية. 

وبرأت المحكمة المنتج واستاذ الجامعة احمد الحسيس والموظف في التلفزيون هاني عبد اللطيف في القضية ذاتها بسبب "تعاونهما مع التحقيق والادلاء باعترافات مفصلة" وفقا للمصدر. 

يشار الى ان الحكم قابل للطعن امام محكمة النقض. 

وقال الوكيل من داخل القفص انه سيقدم طعنا بالحكم كما اكد محامي الدفاع فريد الديب ذلك، وفقا للمصدر. 

وكان الوكيل اعتقل داخل مكتبه اثناء تلقيه من الحسيس مبلغ عشرة الاف جنيه (الفا دولار تقريبا). 

وجاء في قرار الاتهام الذي صدر في 17 تموز/يوليو ان هذا المبلغ كان "رشوة لاقناع" رئيس قطاع الاخبار باستضافة الجندي. 

وبدأت محاكمة الوكيل في 27 تشرين الاول/اكتوبر الماضي. 

وقد وضع العاملون الثلاثة في التلفزيون في السجن منذ القبض عليهم في حين اطلق سراح الطبيب الجندي المتهم برشوة موظف عام بعد ان استجوبته الشرطة—(البوابة)-(مصادر متعددة