الحص يتهم إسرائيل بمواصلة خروقاتها على الحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهم رئيس الحكومة اللبنانية سليم الحص في بيروت اليوم الإثنين إسرائيل بمواصلة خروقاتها داخل الأراضي اللبنانية، ومن المفترض أن يلتقي الرئيس اللبناني اليوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة تيري رود لارسن. 

وأعلن الحص في تصريحات نشرتها صحيفة "النهار" اللبنانية انه "لا تزال هناك خروقات". 

وجاءت تصريحات الحص في أعقاب تقرير رفعه إليه خبراء في ختام أعمال التحقق التي قاموا بها ميدانيا من مسألة وضع حد للخروقات الإسرائيلية في جنوب لبنان. 

وقد رفضت بيروت أي إنتشار لجنود قوة الطوارىء الدولية في المنطقة التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان في 24 ايار بعد 22 عاما من الإحتلال. 

ومن المقرر ان يقوم رود لارسن الذي وصل إلى بيروت أمس اتيا من دمشق، بإجراء محادثات "حاسمة" اليوم الإثنين مع الرئيس اللبناني اميل لحود ورئيس الحكومة سليم الحص وكبار المسؤولين اللبنانيين. 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان أوصى الجمعة في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن الدولي بتمديد فترة عمل قوة الطوارىء في جنوب لبنان مدة 6 أشهر إضافية شرط ان ينتشر الجيش اللبناني في المنطقة التي اخلتها إسرائيل. 

وأكد أيضا ان إسرائيل "تعهدت وضع حد لكل الخروقات قبل نهاية تموز". 

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة فرد ايكهارد قد أعلن الجمعة انه لا يزال هناك خرقان فقط ووصفها بأنهما "تقنيان".—(أ.ف.ب)