استنكر رئيس الوزراء اللبناني الدكتور سليم الحص اليوم المجزرة التي نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشريف والتي أدت إلى مقتل ثمانية فلسطينيين وجرح ما يزيد على 220 شخصا وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية.
وقال الحص في تصريح صحفي أن "الأحداث الدامية التي تشهدها فلسطين المحتلة هذه الأيام هي شاهد جديد على عدوانية إسرائيل وهمجيتها وعلى تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية واستعداده لبذل كل غال وثمين في سبيل حمايتها" .
واعتبر أن المحافظة على عروبة القدس ليست مطلبا فلسطينيا فحسب بل هي مطلب قومي عربي داعيا المجتمع الدولي وبخاصة الدول العظمى إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتجدد والدول العربية إلى "التضامن في مواجهة الخطر الصهيوني الداهم".
وحيا الحص " الشعب الفلسطيني على نضاله دفاعا عن حقه وحق الأمة العربية في المدينة المقدسة"—(البوابة)
