افاد مصدر قضائي ان محكمة تايلاندية اصدرت حكم الاعدام بحق سبعة عشر شخصا ادينوا بتهريب المخدرات في ثالث حملة كبيرة من المحاكمات في اقل من شهر.
وحكمت المحكمة الجزائية الجمعة بالاعدام على 17 شخصا من بينهم اثنان من لاوس وواحد من بورما، حوكموا بتهمة تهريب المخدرات في ست قضايا.
واوضح مصدر مسؤول في المحكمة الجزائية "ان القاضي اصدر احكاما قاسية بسبب الكميات الكبيرة من المخدرات التي ضبطت ولردع المهربين المحتملين".
وتسعى الحكومة الجديدة التي تولت الحكم في شباط/فبراير الى توجيه ضربة قاسية للذين يمارسون تهريب المخدرات وهو نشاط متواصل في تايلاند واعلنت المحكمة ذاتها في الحادي والثلاثين من تموز/يوليو احكاما بالاعدام بحق 14 شخصا بعد اقل من اسبوع من اصدار نفس الحكم بحق 19 مهربا اخر.
ومنذ مطلع السنة الجارية حكم على 57 شخصا بالاعدام بعد ادانتهم بتهريب المخدرات في مقابل حكم واحد بالاعدام صدر سنة 2000 و16 عام 1999.
ودعت منظمة العفو الدولية بشكل طارىء حكومة بانكوك الى الكف عن اصدار "هذا الكم من احكام الاعدام" في قضايا المخدرات