الحكومة السريلانكية ونمور التاميل تعقدان محادثات سلام

تاريخ النشر: 18 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت جولة جديدة من محادثات السلام بين الحكومة ‏ ‏السريلانكية وجبهة نمور تحرير ايلام التاميل في منتجع هاكوني غربى العاصمة ‏ ‏اليابانية طوكيو اليوم لانهاء قرابة 20 عاما من الحرب الاهلية0‏ ‏ وذكر راديو اليابان الدولي ان هذه المباحثات التي ‏ ‏تستغرق اربعة ايام هي جزء من عملية السلام التي تجري حاليا في اعقاب توصل الحكومة ‏ ‏ومقاتلي التاميل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في فبراير من العام الماضي0‏ ‏ واضاف الراديو ان هذه المباحثات التي تنعقد في جلسات مغلقة ستركز على اربع ‏ ‏مسائل هي تقاسم الدخل ضمن نظام فيدرالي لتقاسم السلطة والمساعدات الانسانية ‏ ‏واعادة اعمار البلاد بالاضافة الى سبل تعزيز وقف اطلاق النار الموقع بين الطرفين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)