الحكومة السودانية تعلن عن فريق التفاوض في اطار المبادرة الليبية المصرية

تاريخ النشر: 23 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدو ان المبادرة المصرية ـ الليبية المشتركة لحل النزاع السوداني قد باتت على ابواب مرحلة حاسمة بعد ان ترت انباء تفيد بان المؤتمر الوطني الحاكم قد شكل لجنة لدراسة بنود المبادرة وتقديم توصيات بشأنها استعدادا لعملية التفاوض مع أطراف النزاع. 

وأعلن وزير الخارجية مصطفى عثمان اسماعيل من جانبه ان الحكومة ستبعث لدولتي المبادرة خلال الايام المقبلة بأسماء اعضاء الوفد الحكومي المفاوض مع المعارضة في اطار ملتقى الحوار السوداني، مشيرا الى ان الحكومة قبلت بالنقاط من دون تعديل. 

واضاف ان الحكومة لم تتحفظ على مكان المفاوضات، سواء كان في القاهرة او في طرابلس، وستكون مرنة جدا لأن الاولوية لوقف الحرب هي الاتجاه نحو الحل السياسي الذي يحقق الوحدة الوطنية، والقضية هي كيف نجتمع على ثوابت اجمعت عليها الامة السودانية—(البوابة)—(مصادر متعددة)