ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم السبت أن ثمانية مواطنين لقوا مصرعهم نتيجة إصابتهم بمرض غامض يعتقد أن يكون "الحمى النزفية" بمنطقة جيزان جنوبي السعودية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
وقد أوفدت وزارة الصحة السعودية لجنة طبية إلى المنطقة لدراسة أسباب المرض وتحديده مشيرة إلى أن المرض يصيب الكبد ويمنع أعضاء الجسم الأخرى من أداء وظائفها مما يؤدي إلى الوفاة.
وذكرت مصادر طبية بمستشفى الملك فهد بجيزان في السعودية التي نقلت إليها حالتان مصابتان بنفس أعراض المرض أن أهم هذه الأعراض ارتفاع درجة حرارة المصاب وحدوث نزيف حاد وفقدان سوائل الجسم ثم الدخول في غيبوبة وتوقف القلب، ومن ثم تحدث الوفاة.
وتشير المصادر إلى أن هذا المرض موجود أصلا في بعض الدول الإفريقية. وقد اتخذت وزارة الصحة السعودية اجراءات وقائية لضمان عدم انتشار المرض والوقوف على حقيقته للتعامل السليم لمحاصرته مشيرة إلى أنه تم عزل الحالتين المصابتين بالمستشفى وتخضعان لعلاج مكثف – (البوابة).
