ذكرت الولايات المتحدة انها فقدت طائرة صغيرة تابعة لخارجيتها كانت قد اقلعت من جزر تيرك وكيكوس الكاريبية في الاول من تشرين الاول/ اكتوبر الحالي متجهة الى قاعدة باتريك الجوية في فلوريدا من اجل الصيانة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ريتشارد بوتشر ان مقاولا امريكيا كان يقود الطائرة التي لم يكن بها ركاب مشيرا الى ان سلطات المراقبة الجوية في ميامي تلقوا تقرير موقع من الطائرة غير انهم لم يتمكنوا من الاتصال بها.
واوضح المتحدث ان عمليات بحث عن الطائرة بدات في وقت مبكر من ظهيرة ذلك اليوم حيث شاركت فيها طائرات لخفر السواحل في ميامي واخرى للقوات الجوية في قاعدة باتريك الجوية في فلوريدا وقال ان عمليات البحث استمرت طيلة الليل حتى الصباح.
واضاف المتحدث ان الطائرة التي كانت قادمة من كولمبيا قامت بتوقف عادى في الطريق وقال ان الطائرة هي جزء من عمليات مكافحة المخدرات في كولمبيا وانها كانت في مهمة لبرنامج رش جوى حيث ان البرنامج المعنى يدخل ضمن جهود لمكافحة المخدرات عن طريق رش مبيدات اعشاب على نبتة الكوكا في كولمبيا التي يستخرج منها مخدر الكوكايين مشيرا الى ان الطائرة هي ضمن قوة جوية صغيرة تقوم الخارجية الامريكية بتشغيلها.