الخرطوم تجدد رفضها اجراء محادثات مباشرة مع ارتيريا

تاريخ النشر: 15 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكدت الحكومة السودانية موقفها الثابت بأن لا سبيل لمحادثات مباشرة مع النظام الاريتري في الوقت الراهن بخلفية استمرار اسمرا بأعمال عدائية بالاراضي السودانية عند الحدود بين البلدين. 

وكانت تقارير تحدثت عن عوم الزعيم الييبي اصلاح ذات البين بين السودان وارتيريا خلال زيارته الى اسمرا قبيل عيد الاضحى الا ان شيئاً من ذلك لم يتم الى حين نهاية زيارة القذافي لاسمرا، واوضحت الحكومة السودانية ان افضل وسيلة للشروع في حل النزاع تكمن في انشاء نقاط مراقبة على الحدود للتعرف على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع. 

يذكر ان النظام في اريتريا كان اعلن عدم ترحيبه بزيارة الدكتور (نكو سوازنا زوما) وزيرة خارجية جنوب افريقيا ورئيسة المجلس الوزراي للاتحاد الافريقي لأسمرا للتحقق من شكوى السودان بشأن الاعتداءات الاريترية على السودان ويذكر كذلك ان النظام اعلن في وقت سابق عدم ترحيبه بزيارة وفد الاتحاد الافريقي لاسمرا، حيث تعلل النظام برؤيته ان يتم حل النزاع مباشرة بين الحكومتين في اسمرا والخرطوم دون تدخل الجهات الاقليمية والدولية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)