الخطوط الجوية الكويتية توقع عقدا لتطوير خدمات المسافرين بقيمة 6.5 مليون دينار

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم السبت عقدا مع منظمة خدمات الاتصالات والاستعلامات المتكاملة الخاصة بشركات الطيران "سيتا" ‏بقيمة 6.5 مليون دينار كويتي لمشروع تطوير أنظمة خدمات الركاب بالمؤسسة في مطار الكويت الدولي. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة عادل بورسلي قوله للصحفيين عقب توقيع العقد أن البدء بمشروع تطوير الأنظمة العاملة بالمطار والذي يستمر 5 سنوات يهدف بالدرجة الأولى إلى توفير خدمات متميزة وجديدة للمسافرين ‏للمساهمة في سرعة إنهاء إجراءات الوزن وإصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة. 

وأضافت الوكالة أنه بموجب هذا العقد فإن جميع إجراءات السفر تتم عند حاجز الوزن من خلال نظام إلى يختصر حجم ‏الإدخالات الآلية وتحويلها من رقمية إلى تكنولوجية علاوة على مساهمته من الناحية الأمنية في رفع درجة الدقة والضبط لطباعة بطاقات ممغنطة للأمتعة وأخرى لصعود الطائرة. 

وقال بورسلي أن مؤسسة الخطوط الكويتية تعد أول شركة طيران في الشرق الأوسط التي تطبق هذه الخدمات التقنية بصورة متكاملة للمعلومات عبر شبكات الاتصال ‏ذات سعة وسرعة عالية تؤهل لاستخدامات وتقنيات حديثة بالمستقبل وتخضع في الوقت ‏ذاته لمواصفات الجودة (سي ا تي رقم 7) العالمية. 

وذكر أن المشروع الجديد سيتيح للمؤسسة تقديم العديد من الخدمات لشركات الطيران ‏ ‏العاملة بمطار الكويت الدولي مثل عمل الإجراءات الخاصة بوزن الأمتعة وإصدار بطاقات صعود الطائرة من خلال النظام الخاص بعهدة الشركات. 

وأفاد بهذا الصدد أن النظام الآلي يسمح أيضا لأنظمة مغادرة المسافرين المختلفة لدى شركات الطيران بالتخاطب مع المستخدم ذاته دون حاجة لتعدد الأجهزة والشركات وغيرها من استخدامات لتقوم بمناولة الأمتعة بواسطة شبكة اتصالات لاسلكية تخدم نظام مطابقة الحقائب لدى الركاب. 

وأضاف أن من الميزات التي يمكن استخدامها أيضا في سرعة معرفة المتخلفين عن الصعود للطائرة مما يساهم في تقليل فترة التأخير في حال تنزيل حقائبهم والحد من ظاهرة ضياع الحقائب وصعود الركاب لطائرات مسافرة إلى وجهات أخرى بالخطأ.—(البوابة)