الخطيب: القمة الأردنية المصرية لتأكيد الدعم لعرفات

تاريخ النشر: 31 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزيرالخارجية الأردني عبد الإله الخطيب اليوم الإثنين أن القمة الأردنية المصرية التي ستعقد في الإسكندرية في وقت لاحق اليوم بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك تهدف إلى تكوين موقف عربي داعم للقيادة الفلسطينية في هذه المرحلة التي وصلت فيها مفاوضات السلام إلى مفترق مهم وحاسم. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزير الأردني في حديث أذيع في القاهرة اليوم أن الملك عبد الله الثاني والرئيس مبارك سوف يبحثان أفضل السبل الكفيلة بتحقيق الدعم العربي لمطالب الشعب الفلسطيني بعدما وصلت الوسائل السلمية إلى مفترق الطرق. 

وشدد على ان بلاده تدعم الموقف الفلسطيني من أجل استعادة السيادة على القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار رقم 194 الذي ينص على حق عودتهم إلى ديارهم والتعويض لهم. 

وأضاف وزيرالخارجية الأردني ان من حق اللاجئ ان يحدد موقفه بناء على القرار ووفقا لرغبته الشخصية وهذا مايسري على اللاجئين الفلسطينيين كافة سواء في الأردن أو في غيره من البلدان. 

وذكرت صحيفة "الرأي" الأردنية اليوم أن العاهل الأردني سيلتقي قبل مغادرته الرباط متوجها إلى الإسكندرية اليوم بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حيث يطلعه على تفاصيل قمة كامب ديفيد ووجهة النظر الفلسطينية لأسباب فشلها، إضافة إلى الخطوات التي ستتذخها السلطة الفلسطينية من الآن وحتى إعلان الدولة الفلسطينية.—(البوابة)