الرئيسة الفيليبية تعلن انها حصلت على مساعدة اميركية

تاريخ النشر: 29 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الرئيسة الفيليبينية غلوريا ارويو اليوم الجمعة انها طلبت وحصلت على مساعدة من الولايات المتحدة من اجل وضع حد للمتمردين التابعين لجماعة ابي سياف الذين يحتجزون 23 رهينة بينهم اثنان من الاميركيين على الاقل في جزيرة باسيلان (جنوب). 

وقالت امام رجال اعمال اجانب "لقد طلبت من الولايات المتحدة تقديم مساعدة لنا من خلال خبرتها في مجال المراقبة وقد زودتنا بمعدات حديثة وكان جوابها ايجابيا" ولكنها لم تعط ايضاحات حول نوعية المساعدة التي حصلت عليها الفيليبين. 

يشار الى ان متمردي حركة ابي سياف الانفصالية يحتجزون في جزيرة باسيلان رهائن كان خطف بعضهم في 27 ايار/مايو الماضي. وقد نشر الجيش حوالى خمسة الاف رجل من اجل تحرير الرهائن ولكن دون جدوى حتى الان. 

واكد المتمردون انهم اعدموا احد الرهائن الاميركيين (من كاليفورنيا ويتحدر من البيرو) ولكن لم يعثر بعد على جثته.