أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي بيل كلينتون سيتوقف في مصر الثلاثاء المقبل في محطة لم يسبق الإعلان عنها، في طريق عودته من تنزانيا ونيجيريا، لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك في وقت تمر فيه عملية السلام في الشرق الأوسط في مرحلة حاسمة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ناندا شيتر في نيجيرياامس حيث يتوقع وصول كلينتون اليوم أن الرئيس سيتوقف في القاهرة في 29 اب/أغسطس للتزود بالوقود". وكان برنامج الرحلة ينص في السابق على التوقف في ابوجا للتزود بالوقود بعد رحلة الى تنزانيا.
وقد أجرى الرئيس الأميركي اتصالا هاتفيا مع مبارك في وقت سابق اليوم حول عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
يشار إلى أن مصر بدأت إجراء اتصالات مكثفة مع جميع أطراف عملية السلام بعد فشل قمة كامب ديفيد في 25 تموز/يوليو الماضي—(أ.ف.ب)