وصل الرئيس الاندونيسي السابق عبد الرحمن وحيد الذي خلع قبل ثلاثة ايام، الى شانتيلي (فيرجينيا) القريبة من واشنطن لتلقي العلاج الطبي.
وقد وصل وحيد من لندن الى مطار دالاس (فيرجينيا) ويفترض ان يتوجه الى مركز جونز هوبكينز الطبي الجامعي في بالتيمور، كما قال مندوبون عن السفارة الاندونيسية.
وردا على اسئلة الصحافيين عن شعوره بعد خلعه الذي وصفه بأنه "غير قانوني"، اجاب وحيد "انا لست حزينا".
وقال من جهة اخرى انه سيبقى خمسة ايام في المستشفى.
وفي بالتيمور، رفض المسؤولون عن المستشفى الكشف عن العلاج الذي سيتلقاه.
والرئيس الاندونيسي السابق شبه اعمى وقد تعرض لازمتين قلبيتين وهو مصاب بمرض السكري.
وقبل ان يغادر جاكرتا الخميس، وعد وحيد انصاره بأنه لن يتخلى عن السياسة. وقال "عندما سأعود سأواصل نضالي من اجل الديموقراطية".
وكانت جمعية الشعب الاستشارية خلعت وحيد يوم الاثنين بعدما امضى في السلطة 21 شهرا وانتخبت نائبة الرئيس ميغاواتي سوكارنو بوتري (54 عاما) رئيسة.
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب ريكر ان اي مندوب رسمي عن الادارة الاميركية لن يلتقي عبد الرحمن وحيد. واضاف ان السفارة الاميركية في جاكرتا تراقب عن كثب التطورات في اندونيسا فيما بدأت ميغاواتي تشكيل حكومتها.
