الرئيس الروسي يندد بالغارات الأميركية والبريطانية على العراق

تاريخ النشر: 26 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة ايتار تاس ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ندد بالغارات الأميركية والبريطانية على العراق لدى استقباله نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز اليوم الأربعاء في الكرملين. 

وقال بوتين "نواصل معارضتنا لأي ضربات" ضد العراق معتبرا ان "العديد من الدول تعيد النظر في علاقاتها الثنائية مع بغداد". 

وأكد بوتين لعزيز "سنواصل مساندة العراق حتى في الأمم المتحدة". 

وقد طلبت روسيا وهي عضو دائم في مجلس الأمن الدولي وحليف بغداد قبل حرب الخليج، رفع العقوبات الدولية المفروضة على بغداد منذ اجتياحه الكويت العام 1990 ودانت الغارات الاميركية البريطانية على العراق. 

وكانت بغداد قد أكدت ان طائرات بريطانية وأميركية قصفت السبت الماضي "منشآت مدنية وخدمات عامة" في جنوب العراق. 

وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الأميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه منذ نهاية 1998، ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما أي قرار دولي. 

وقالت بغداد ان الغارات التي تشنها الطائرات الأميركية والبريطانية منذ نهاية 1998 على الأراضي العراقية خلفت 300 قتيل و891 جريحا.—(ا.ف.ب)