الرئيس السوري يستقبل رئيس هئية الأركان السابق

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر سورية مطلعة ان الرئيس السوري بشار الأسد استقبل اليوم الإثنين العماد حكمت الشهابي الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش في سوريا. 

وقالت المصادر نفسها لوكالة فرانس برس ان العماد الشهابي عاد إلى سوريا من رحلة علاجية إلى أوروبا والولايات المتحدة. 

وذكرت صحف عربية في لندن في السادس والسابع والثامن من ايار ان تدابير ستتخذ بحق العماد الشهابي "في إطار حملة لمكافحة الفساد" أطلقت في سوريا، واعلنت لاحقا مغادرته إلى الولايات المتحدة من مطار بيروت. 

وأعلن وزير الدفاع السوري العماد أول مصطفى طلاس في مقابلة نشرتها صحيفة "الأهرام" الحكومية المصرية في 15 تموز ان العماد الشهابي موجود في الخارج وانه لم يفر من سوريا وان أي تهمة لم توجه إليه لا بالفساد ولا لرفضه الموافقة على تعيين بشار الأسد رئيسا لسوريا. 

وقال طلاس "لا يوجد أي شيء أو ادانة ضد (رئيس هيئة الأركان السابق العماد أول حكمت) الشهابي وكل ما نشر عنه معلومات كاذبة، وان الشهابي اتصل هاتفيا ببشار وسيحضر إلى سوريا الأسبوع المقبل". 

وفي السادس من تموز 1998 أعلنت سوريا رسميا تعيين رئيس جديد للأركان هو العماد أول علي اصلان الذي حل محل الشهابي.—(أ.ف.ب)