الرئيس الكاميروني يقيم حفلا تكريميا للمنتخب الاولمبي

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقام الرئيس الكاميروني بول بيا في القصر الرئاسي في ياوندي حفلا لتكريم لاعبي المنتخب الاولمبي الكاميروني الحائز على ذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني. 

وقلد بيا وزجته شانتال لاعبي المنتخب الاولمبي ال18 وكذلك الجهاز الفني باوسمة تشجيعية. 

وقال بيا "لقد حلمنا باحراز الذهبية، وقد حققتم حلمنا، احرزتم الميدالية الذهبية بجدارة وبراعة وتألق وذكاء وروح رياضية بعدما تخطيت بعض افضل المنتخبات العالمية". 

واضاف "اشكركم كثيرا على تشريفكم اسم الكاميرون وافريقيا باكملها"، موضحا "عندما نسعى الى تحقيق انجازات كبيرة، يجب ان نقدم جميع الامكانيات لذلك، وان يسودنا التفاؤل حتى النهاية". 

وقد تبرع اشخاص عدة بمكافآت مالية للاعبي المنتخب قيمتها 100 مليون فرنك فرنسي. 

وكانت الكاميرون احرزت اللقب الاولمبي بفوزها على اسبانيا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) في المباراة النهائية--ا ف ب