الرئيس المصري يبحث مع نظيره الإيطالي الأوضاع في المنطقة

تاريخ النشر: 24 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الرئيس المصري حسني مبارك إلى روما اليوم في ‏ ‏مستهل زيارة عمل سريعة وذلك تزامنا وتحرك ايطالي لتفعيل قرارت قمة جنوة المتعلقة ‏ ‏بالاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.‏ ‏  

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن مصادر في وزارة الخارجية الايطالية قولها ان ‏ ‏زيارة الرئيس مبارك الذي سيتوجه إلى بون في وقت لاحق تأتى اثر اتصال هاتفي جرى ‏بينه ونظيره الإيطالي كارلو اتزيليو تشامبي امس.‏ ‏ 

واضافت ان ايطاليا التي تترأس مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى واستضافت ‏قبل ايام رئيس وزراء إسرائيل ارييل شارون تجري اتصالاتها مع زعماء المنطقة لبحث ‏سبل إرسال مراقبين دوليين من اجل استئناف عملية السلام وفق ما اتفقت عليه قمة ‏ ‏جنوه.‏ ‏  

واوضحت أن مباحثات الرئيس مبارك مع كل من تشامبي ورئيس الوزراء سيلفيو ‏بيرلوسكوني ستتطرق للموضوعات التي تناولتها قمة (جي 8) وزيارة الرئيس الأميركي ‏جورج ووكر بوش الذي غادر روما صباح اليوم إلى كوسوفو.‏ ‏ وتعد زيارة الرئيس المصري الثانية بعد تلك التي قام بها خلال الفترة من 18 و20 ‏ ‏شباط/فبراير الماضي حيث عبرت إيطاليا ومصر خلالها عن قلقهما إزاء الأوضاع التي تمر بها ‏ ‏عملية السلام في الشرق الأوسط --(البوابة)‏ ‏‏