الرئيس اليمني يؤكد مشاركته في القمة العربية في القاهرة

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان - البوابة 

أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أن بلاده ليست لديها أي تحفظات على انعقاد القمة العربية الطارئة، نافيا ان يكون من دعاة شن حرب جديدة على إسرائيل مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه. 

وقال الرئيس اليمني في اتصال هاتفي معه من باريس أجرته قناة "الجزيرة" الفضائية إننا "سنحضر القمة، وانا ممن دعا إلى القمة، وليس هناك أي تحفظ على انعقاد القمة، ولكن ما الذي ستخرج به هذه القمة من قرارات". 

وردا على سؤال حول ماذا ستطرح بلاده في القمة قال "عندما تنعقد القمة كل واحد سيدلي (برأيه)، وكل واحد سيتكلم بما عنده من ملاحظات حول المستجدات وحول ما يعانيه الشعب العربي – الفلسطيني من ضربات موجعة أمام شاشات التلفزيون وتهديدات رئيس الكيان الإسرائيلي ضد سوريا ولبنان هذا التهديد والتلويح بالقوة نرفضه جملة وتفصيلاً نحن مع عملية السلام ولكن السلام غير المنقوص والسلام الذي يريده الجميع. وليس السلام الذي تريده إسرائيل". 

وقال الرئيس اليمني "أنا مع دعم الانتفاضة الفلسطينية، وما اخذ بالقوة لا يعاد إلا بالقوة، وأنا لست ممن يدعون إلى الحرب، ولا ممن يطبلون للحرب، حسبما فهمت من وسائل الإعلام"، مضيفا "نحن لا نريد حرب ولكننا مع دعم حق الشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه وتزويده بالسلاح الذي يدافع به عن نفسه، وكما هي إسرائيل الآن مزودة بالأسلحة والتكنولوجيا والمفاعل النووي وتسرح وتمرح في العالم ولا أحد يقول لها شيئا"ً، مضيفا "ونحن عندما نقول لا بد للشعب الفلسطيني ان يدافع عن نفسه نكون ممن يقرعون طبول الحرب!!"