الرياض: تجمع سعودي دولي لتنفيذ مشروعين للسكة الحديد

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد تجمع سعودي – دولي اجتماعاً منتصف الشهر المقبل مع الجهة السعودية المسؤولة عن مشاريع السكك الحديد تمهيداً لتقديم أول عرض رسمي لبناء خط السكك الحديد بنظام الـ "بي أو تي". 

وقالت جريدة "الحياة" اللندنية اليوم الأربعاء أن شركة مطبقاني وشركاؤه السعودية بالتعاون مع شركة "كناريل " الكندية وشركات ألمانية ونمساوية ستقدم عرضاً رسمياً لبناء خط يبدأ من القريات شمال غربي السعودية، حيث مواقع مناجم الفوسفات مروراً بحائل والقصيم وصولاً إلى الرياض التي سيربطها الخط مع جدة. 

وأضافت الصحيفة قولها أن وزير المواصلات السعودي ناصر السلوم أكد أخيرا انتهاء دراسات الجدوى لمشروعي خطة السكة الحديد اللذين سيربطان شرق البلاد مع غربها، إضافة إلى مشروع ربط مناطق التعدين في شمال غربي السعودية من شرقها حيث تتركز الصناعات النقطية والبتروكيماوية– (البوابة)