اغلقت السلطات السعودية موقعا علي الانترنت يستخدمه الليبراليون السعوديون للدعوة لاجراء اصلاحات ديمقراطية في المملكة المحافظة، وفق ما اكد امس مستخدمون لشبكة الانترنت.
وقطعت الحكومة السعودية الاتصال بموقع طوي الذي يزوره الالاف من مستخدمي الانترنت قبل ايام من اطلاق حملة دعم المبادرة من اجل تنفيذ اصلاحات في المملكة.
وقالت مصادر سعودية في لندن ان اغلاق الموقع جاء لاسكات الاصوات التي تنتقد الحكومة .
ولم يصدر من السلطات السعودية علي الفور اي تعليق علي اغلاق الموقع الذي عزاه العديد من مستخدمي الشبكة الي ان هذه السلطات تسعي كما يقولون الي عرقلة الدعوات المتزايدة للقيام باصلاحات.
وكانت مجموعة من المثقفين الليبراليين والاسلاميين قد التقت مع ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز في 22 كانون الثاني /يناير لعرض رؤيتهم للاصلاحات الدستورية التي تشمل سلسلة من الاصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية. ووقع علي المذكرة التي نشرتها القدس العربي 104 شخصيات اصلاحية وقدمت الي الامير عبد الله الذي أكد ان تنفيذ الاصلاحات ليس الا مسألة وقت.
وتراقب الموقع شركة الاتصالات السعوية (تيليكوم) ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا اهم مزودي خدمة الانترنت في المملكة التي تتابع عن قرب المواقع غير المرغوب بها وتغلقها.
