تدرس لجنة علمية سعودية حاليا نماذج مقترحة لخصخصة إدارة المؤسسات العقابية والاصلاحية (السجون) في المملكة بواسطة القطاع الخاص.
وقالت وكالات الأنباء ان السعودية ستقوم بتنظيم ندوة علمية بعنوان الاصلاح والتأهيل في اكتوبر/تشرين الأول المقبل يشارك فيها مختصون من الجهات ذات العلاقة بنزلاء السجون وأكاديميون من جامعات ومراكز علمية سعودية ومسئولون من الغرفة التجارية والصناعية بالرياض.
ومن جهة أخرى، ألقت السلطات السعودية القبض على ستة آلاف مخالف لقانون الإقامة من جنسيات مختلفة آسيوية وعربية خلال الخمسة أيام الماضية أثناء الجولات التفتيشية التي نفذتها المديرية العامة للجوازات في جدة – (البوابة)