نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية قوله ان بلاده تريد اقناع واشنطن تسليمها المواطنين السعوديين المعتقلين في معسكر غوانتناموا باي في كوبا.
وقال الامير نايف "نرجو ان نصل الى اقناع السلطات الاميركية بتسليمهم (الاسرى السعوديون) الى المملكة".
واضاف ان "مسؤولين (سعوديين) زاروا الاسرى والتقوا بهم وتعرفوا عليهم ونقلوا ذلك لاسرهم".
وكان الوزير السعودي اعلن في كانون الثاني/يناير الماضي ان اكثر من مئة سعودي محتجزون في غوانتنامو.
وكان مسؤول في وزارة الداخلية في الرياض قال في تموز/يوليو الماضي ان خبراء سعوديين التقوا بعد حصولهم على ضوء اخضر من واشنطن، عددا من الاسرى السعوديين للتأكد من انهم يتلقون معاملة جيدة.
وفي ما يتعلق بالمضايقات التي يتعرض لها طلاب سعوديين في الولايات المتحدة منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، قال الامير نايف "ارجو ان تزول هذه الاشياء قريبا واذا لم يحصل ذلك ستتعاون الدولة مع هؤلاء الطلبة ليكملوا تعليمهم في اي مكان" اخر.
وقد اوقف نحو 300 طالب سعودي دراستهم في الولايات المتحدة وعادوا الى بلادهم بسبب المضايقات التي تلت هذه الاعتداءات على ما افادت الصحف السعودية.
وكان نحو خمسة الاف طالب سعودي بينهم 3500 حصلوا على منح حكومية، يتابعون دراستهم في الولايات المتحدة قبل هذه الاعتداءات—(البوابة)