كرر الحاخام عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لحزب شاس المتطرف لليهود الشرقيين (السفارديم) هجومه العنصري على العرب ووصفهم بانهم "يتكاثرون كالنمل" مضيفا "ليذهبوا الى الجحيم".
وقال يوسف في كلمة القاها بين انصاره اليوم الجمعة ونقلتها اذاعة الجيش ان "العرب يتكاثرون كالنمل في القدس القديمة .. تبا لهم فليذهبوا الى الجحيم".
وكان الحاخام نفسه وهو مؤسس حزب شاس ثالث اكبر الاحزاب الاسرائيلية الممثلة فى البرلمان (17 نائبا من 120) هاجم العرب بشدة في وقت سابق ووصفهم بانهم "اسوأ من الثعابين. انهم افاعي سامة".
وانتقد الحاخام ايضا بشدة الضغوط التى تمارسها المجموعة الدولية على حكومة ارييل شارون التي يشارك فيها حزب شاس وقال "من تكون تلك الامم في العالم؟ سيأتي المسيح ولن يلقوا سوى الاحتقار والادانة والتشرذم".
وندد زعيم حزب شاس بسياسة "ضبط النفس" التى ينتهجها شارون ازاء الفلسطينيين. وتساءل "لماذا لا يقوم شارون بما عليه ان يقوم به .. انه يخشى ان تدينه امم العالم وتحتقره".
يشار إلى ان حزب شاس الذي اعتبر لفترات طويلة حزبا معتدلا بشان مسيرة السلام ويؤيد تقديم تنازلات على صعيد الاراضي للفلسطينيين، بدا قبل اشهر ينزلق اكثر فاكثر باتجاه اليمين. ووقف ممثلوه في الكنيست إلى جانب اليمين المتشدد والمتصلبين في حزب الليكود مطالبين بمزيد من القمع ازاء السلطة الفلسطينية.
