الزمالك يفقد لقبه.. وعراك في بطولة الاندية العربية لكرة اليد

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فقد الزمالك المصري لقبه بطلا لمسابقة كأس ابطال الاندية العربية الثانية والعشرين لكرة اليد التي يستضيفها الشارقة الاماراتي وتختتم غدا الاثنين، بخسارته امام الريان القطري 24-28 (12-15)، فيما لم تكتمل مباراة الاهلي المصري مع اهلي جدة السعودي بسبب اشتباك بين لاعبي الفريقين. 

في المبارة الاولى، فاجأ الريان حامل اللقب واستغل النقص في العناصر الاساسية لديه نتيجة مشاركتهم مع منتخب بلادهم في منافسات دورة الالعاب الاولمبية في سيدني، وفرض تقدمه منذ بداية المباراة وانهى الشوط الاول في مصلحته 15-12، وحافظ على تفوقه في الثاني لينهي المباراة بفارق اربعة اهداف 28-24. 

وفي المباراة الثانية، اضطر الحكمان الى ايقافها قبل انتهاء وقتها الاصلي باربع دقائق والنتيجة تشير الى تقدم الاهلي المصري 26-23 بسبب اشتباكات حصلت بين اللاعبين وادت الى اصابة العديد منهم تم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاجات المناسبة. 

وكانت النتيجة لمصلحة اهلي جدة في الشوط الاول الذي تفوق 14-12، لكن الوضع انقلب في الثاني بعد ان تقدم الاهلي المصري 26-23 في الدقيقة 26 التي شهدت اشتباكا حول المباراة الى عراك، وكان بطل هذا الاشتباك حارس الاهلي المصري خالد عوض وقائد اهلي جدة وعبد الرحمان عايد. 

وتدخل معظم لاعبي الفريقين في العراك واصيب البعض منهم ونقلوا الى المستشفى، ولم يفض الاشتباك الا بتدخل رجال الشرطة الاماراتية. 

ومن اللاعبين الذين نقلوا الى المستشفى للمعالجة احمد سعيد وحسين اخوان من اهلي جدة وممدوح سليمان وشريف ابو العباس من الاهلي المصري، وكانت اصاباتهم طفيفة معظمها في الوجه. 

وتعقد اللجنة الفنية للبطولة اجتماعا طارئا مساء اليوم لتحديد ما اذا كان سيتم اكمال المباراة من حيث توقفت او اعادتها من بدايتها – (أ ف ب)