السجن 15 سنة لخاطف السياح الالمان في مصر

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصدرت محكمة امن الدولة طوارئ في القاهرة اليوم الخميس حكما بسجن المرشد السياحي ابرهيم علي السيد موسى 15 سنة مع الاشغال الشاقة بعد ادانته بخطف اربعة سياح المان في الاقصر في اذار/مارس الماضي. 

وقضت المحكمة ايضا بسجن المتهمين عبد الصبور يوسف عجيبة ومحمد قاسم حسن ابراهيم خمس سنوات ودفع غرامة 500 جنيه (120 دولار) لكل منهما وذلك لادانتهما بتهمة "التواطؤ". 

كما قررت المحكمة سجن المهدي العدلي احمد عليوه، لادانته بالتوطؤ، سنة واحدة وتغريمه 500 جنيه (120 دولار) وسجن صاحب المنزل، حيث احتجز الرهائن، سيد احمد حجاج سنة واحدة ودفع 50 جنيه (12 دولار) غرامة مالية. 

وافرجت الشرطة في 15 اذار/مارس عن الرهائن الاربعة الذين احتجزوا اربعة ايام في احد منازل الكرنك، في الاقصر، دون وقوع اعمال عنف وقد سلم الخاطف نفسه الى الشرطة من دون مقاومة. 

وكان الخاطف احتجز الالمان الاربعة املا في استخدامهم لحل الخلاف القائم بينه وبين زوجته الالمانية على حضانة اثنين من اولاده بعد سفرها الى بلادها واحتفاظها بهما هناك حيث اصدرت جوازات سفر جديدة لهما. 

وتعتبر احكام هذه المحكمة مبرمة غير قابلة للاستئناف. 

وقال رئيس المحكمة عادل عبد السلام جمعة في حيثيات الحكم ان "المحكمة اطمأنت لوقائع الدعوى واستخدمت المادة رقم 17 لانزال الحد الادنى من العقوبة" كما انها استخدمت "الرأفة" في حكمها. 

وكان المتهم قد وجد تعاطف شعبي واسع مع قضيته—(البوابة)—(مصادر متعددة)