احرز السد القطري لقب بطولة الاندية الاسيوية في كرة اليد التي استضافت الكويت نسختها الثالثة بعد فوزه على الصليبخات الكويتي 27-23 (الشوط الاول 15-12) في الجولة الخامسة الاخيرة.
وبات السد اول فريق قطري يحرز اللقب الاسيوي الذي احتكره كاظمة الكويتي في البطولتين الاولى والثانية.
ورفع السد رصيد الاندية القطرية الى 3 القاب في العام الحالي بعدما توج الاهلي بطلا لكأس الكؤوس الخليجية في دبي في شباط الماضي، واحرز الريان بطولة الاندية العربية البطلة التي اقيمت مؤخرا في الشارقة.
واستحق السد اللقب بعدما قدم عرضا رائعا وكان الطرف الافضل وتقدم منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.
وبرز من الفريق القطري برهان التركي والمغربي محمد براجع والحارس ناصر التركي ونواف السويدي، في حين قدم الصليبخات اسوأ مبارياته في البطولة وعاب لاعبيه انعدام التركيز، وتألق في صفوفه الحارس عبد الرزاق البلوشي.
وتأهل السد والصليبخات الى بطولة العالم للاندية ابطال القارات التي سيحدد الاتحاد الدولي لكرة اليد موعدها ومكانها في قوت لاحق.
وفاز بيكان الايراني على النصر الاماراتي 35-27 (الشوط الاول 18-14).
وخرج كاظمة من دون رصيد بخسارته امام الهلال البحريني 24-27 (الشوط الاول 10-13).
وهنا الترتيب النهائي:
1- السد 8 نقاط
2- الصليبخات 7
3- الهلال 7
4- بيكان 6
5- النصر 2
6- كاظمة -
-- (أ ف ب)