السعودية: استمرار ارتفاع عدد وفيات حمى الوادي المتصدع

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الاثنين أن مرض "حمى الوادي المتصدع" أدى إلى وفاة 64 شخصا حتى الآن. وقال البيان أن 291 شخصا أصيبوا بالمرض منذ ظهوره، شفي منهم 104 أشخاص، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 64 شخصا.  

وذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن الوزارة السعودية دعت المواطنين والمقيمين في منطقة جيزان حيث ينتشر المرض، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة بعدم التعرض للدغ البعوض والابتعاد عن الاتصال المباشر مع الحيوانات.  

وذكرت "السفير" أن مرض حمى الوادي المتصدع ينقل من المواشي إلى الإنسان إما عن طريق التعامل المباشر مع إفرازات المواشي المصابة بهذا المرض أو عن طريق البعوض. وتتمثل أعراض المرض بارتفاع حاد في درجة الحرارة وآلام في العضلات وفشل في وظائف الكبد والكلى تصحبها في بعض الحالات حمى نزفية – (البوابة).