السعودية: الدول العربية ستواجه الترانسفير 'بكل ما تملك من وسائل'

تاريخ النشر: 06 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت السعودية ان الدول العربية ستواجه "بكل ما تملك من وسائل" محاولات الحكومة الاسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من اراضيهم وطردهم اليها بهدف تحويل المشكلة "الى مشكلة عربية" بدلا من ان تكون اسرائيلية. 

واتهم وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي في الرياض رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بانه "يريد اخراج الفلسطينيين من الاراضي الفلسطينية وتهجيرهم للدول العربية لتبقى المشكلة عربية".  

واكد ان "هذا امر غير مقبول وغير ممكن وستواجهه الدول العربية بكل ما تملك من وسائل". 

وردا على سؤال بشأن محاولات توطين الفلسطينيين في لبنان والدول العربية الاخرى، قال سعود الفيصل "ان مبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت عام 2002 بالاجماع عالجت موضوع الفلسطينيين في اطار قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد ان للفلسطينيين حق العودة او التعويض، وهذا امر اجمعت عليه الدول العربية". 

وادان وزير الخارجية السعودي اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي الاخير بشأن توسيع المستوطنات في هضبة الجولان السورية المحتلة، معتبرا انه "استمرار لسياسات الحكومة الاسرائيلية الاحادية الجانب والمناهضة للجهود الدولية للسلام في الوقت الذي اعلنت فيه سوريا الشقيقة عن استعدادها لاستئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي في اطار مبادرات السلام الدولية"—(البوابة)—(مصادر متعددة)