السعودية تحجز البطاقة الاسيوية الثالثة لمونديال اليد

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حجزت السعودية البطاقة الاسيوية الثالثة الى نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها فرنسا من 23 كانون الثاني الى 4 شباط 2001 بعد الكويت وكوريا الجنوبية، بفوزها على اليابان 26-23 (الشوط الاول 13-10) في المباراة الفاصلة اليوم الاحد في بانكوك. 

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم. 

وكانت السعودية حلت ثانية خلف الكويت في تصفيات مجموعة غرب اسيا بموجب القرعة التي سحبت الاحد الماضي في مقر الاتحاد الاسيوي للعبة في الكويت، فيما حلت اليابان ثانية في تصفيات شرق اسيا خلف كوريا الجنوبية. 

جاءت المباراة سريعة وقوية منذ البداية وكان المنتخب السعودي الطرف الافضل فيها وتقدم على منافسه طوال فتراتها، ولم يتخلف عنه الا مرة واحدة بهدف واحد فقط. 

وطبق المنتخب السعودي طريقة دفاعية منذ البداية في محاولة من مدربه السويدي الن اولسن للحد من خطورة الهجوم الياباني وفتح الثغرات في المقابل في دفاع خصمه. 

وكان الاداء متكافئا في الشوط الاول غلب عليه الطابع الدفاعي وانهاه المنتخب السعودي في مصلحته 13-10. واستمر الامر على المنوال ذاته في الشوط الثاني فحافظ السعوديون على تقدمهم الى ان انهوا المباراة بفارق ثلاثة اهداف 26-23. 

وبعد نهاية المباراة، قدم الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب مكافأة مالية لكل لاعب قدرها 20 الف ريال (نحو 5500 دولار) -- (أ ف ب)