فندت المملكة العربية السعودية الرواية العراقية المتعلقة بمقتل جندي سعودي خلال اشتباك بين حرس الحدود العراقيين ومجموعة سعودية مسلحة تسللت كما قال العراق الى اراضيه، وقالت رسالة مندوب السعودية إلى عمرو موسى ان 5 جنود عراقيين توغلوا داخل الحدود وباغتوا دورية سعودية بزخات من الرصاص
وفي رسالة الى الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى، اتهمت الحكومة السعودية القوات العراقية بالتوغل داخل الاراضي السعودية واطلقت النار على افراد حرس الحدود السعودي ما ادى الى جرح احدهم.
وجاء في الرسالة التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها ان "خمسة اشخاص عراقييين توغلوا من جهة الاراضي العراقية ليل السبت داخل الاراضي السعودية وفتحوا النار على دورية مؤلفة من ثلاثة اشخاص في مركز الكسر تابعة لحرس الحدود السعودي مما تسبب في اصابة الجندي السعودي سعد بن على الصلي".
واضافت الرسالة "تم سحبه من قبل المسلحين العراقيين الى داخل الحدود العراقية ولا يعرف حتى الان اذا كان على قيد الحياة ام انه توفي متأثرا باصابته"، لكن العراق يقول انه توفي في الطريق إلى المستشفى.
واكدت الرسالة ان "هذا الحادث ليس الاول الذي تنتهك فيه القوات العراقية حدود المملكة في محاولة لخلق جو من التوتر".
وكانت بغداد قد اعلنت الاحد وفاة سعودي في اشتباك بين حرس الحدود العراقيين ومجموعة سعودية مسلحة تسللت الى الاراضي العراقية بالقرب من الحدود مع المملكة العربية السعودية.
وجاء في الرواية العراقية ان "سعد مطلق صليبي اصيب بطلق ناري وقد فارق الحياة في طريق نقله الى احد مستشفيات مدينة السماوة (جنوب العراق)".
ووصفت رسالة مندوب السعودية لدى الجامعة العربية فيصل بن حسن طراد الى الامين العالم للجامعة العربية عمرو موسى، ما أثاره العراق بهذا الشأن بأنه تضليل وافتراء.
وقال السفير طراد ان مسلحين وتوغلوا داخل الاراضي السعودية بحوالي 800 متر، وفي هذه الاثناء كانت دورية مركز (الكسر) التابعة لحرس الحدود السعودي والمكونة من ثلاثة أفراد واقفة بجانب خط الاسفلت السعودي، وقام المتسللون بمفاجأة الدورية واطلاق النار عليها
وأوضح أن هذه التصرفات العراقية غير المسؤولة في هذه الظروف الحرجة والتحديات التي تجابهها امتنا العربية لا يمكن تفسيرها الا بكونها تشتيتا واجهاضا للجهود المسخرة لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في جهاده ضد قوى الاحتلال والاغتصاب لاستعادة حقوقه الشرعية ومحاولة لتحويل الانظار عما يعانيه الشعب العراقي من جراء السياسات التعسفية واللاانسانية التي تنتهجها السلطات العراقية مما زاد في معاناة الشعب العراقي الشقيق.
وأضاف مندوب السعودية يقول أما فيما يتعلق بالادعاءات العراقية المضللة بان السعودية تشارك في ما يسميه بالمخطط الاميركي ـ البريطاني العدواني، فقد سبق للمملكة أن ردت على تلك الافتراءات وأوضحت ان ما يذكره العراق في هذا الشأن هو ادعاء باطل وليس له أساس من الصحة أو الحقيقة، وذلك بموجب مذكرة رسمية من وفد السعودية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)