السعودية ترفع حالة التأهب على حدودها مع العراق

تاريخ النشر: 22 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال الفريق اول الركن صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الاركان السعودية ان الجيش السعودي رفع مستوى التأهب بين صفوف وحداته المرابطة على طول الحدود مع العراق وفي المنطقة الشرقية النفطية. 

وقال المحيا لصحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم ان "حالة التأهب في صفوف القوات المسلحة عادية باستثناء مناطق معينة كالشمالية والشرقية الى حد ما". واضاف ان طائرات مراقبة من نوع اواكس تراقب الحدود مع العراق مؤكدا ان "قواعد المملكة العسكرية جاهزة ومستعدة للتعامل مع اي حدث طارىء من خلال خطط اعدت لمواجهة كل الاحتمالات المتوقعة في اطار الاجراءات الاحترازية المتخذة" بحسب الصحيفة. وتقول الرياض انها تعارض شن حرب اميركية على العراق—(البوابة)