اعتقلت السلطات السعودية اليوم السبت "عددا قليلا من الاشخاص للاشتباه في انهم من انصار اسامة بن لادن" المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.
واعلن وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز،اثناء مؤتمر صحافي عقده في الرياض ان "هناك سعوديين اوقفوا للتحقيق معهم في ما يشتبه بتاييدهم لاسامة بن لادن، لكنهم لا يشكلون خطرا امنيا".
واضاف موضحا ان الموقوفين "لا علاقة لهم بالهجمات في الولايات المتحدة".
ومن جهة اخرى نفى الامير نايف "بشكل قطعي" ما نشر من انباء صحافية وذكرته المعارضة السعودية من حدوث تظاهرات دعم لبن لادن في السعودية.
وقال لم تحدث "اي تجمعات او تظاهرات مؤيدة لبن لادن وطالبان في السعودية" مقرا في الوقت نفسه بان "امام مسجد او اثنين قاموا بالدعوة لبن لادن".
وكانت صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن والمعارضة السعودية في المنفى اشارا الى قيام الشرطة بقمع تظاهرات دعم لبن لادن واعتقال عدد من المتظاهرين.
وكان الامير نايف وجه الخميس تحذيرا عنيفا لانصار بن لادن ووصفهم بانهم "مرضى" وقال "لا تنسوا ابدا ان هؤلاء الذين هم الان فى كهوفهم او فى جحورهم هم الذين اساءوا لبلدكم وللاسف انهم محسوبون على المسلمين والاسلام براء من هؤلاء".—(البوابة)