اقترحت المملكة العربية السعودية رسميا لاول مرة بان يقبل صدام حسين الرئيس العراقي مغادرة بلاده كمحاولة اخيرة لتفادي الحرب وذلك حسب ما افاد مصدر سعودي
وقال المصدر لوكالة رويترز ان المملكة واطراف اخرون يمارسون اقسى الضغوط لمنع نشوب حرب مدمرة وقاموا باقتراح فكرة نفي صدام وتوفير ملاذ آمن له ولعائلته
وكان العاهل السعودي قد اعلن في كلمة وجهها للشعب (القاها نيابة عنه ولي العهد الامير عبدالله بن عبدالعزيز) قال فيها ان بلاده بذلت، مع "الاشقاء العرب والمسلمين"، كل ما في وسعها للوصول الى تسوية سلمية للأزمة العراقية وانها تحركت لدى الدول الاعضاء في مجلس الامن، وطرحت "أفكاراً واضحة تتصف بالعدالة والمنطق"، تقوم على ضرورة تعاون العراق المطلق مع القرارات الدولية من جهة، ومن جهة ثانية تعطي المساعي الديبلوماسية الفرصة الكاملة لايجاد حل سلمي للأزمة. مشددة على ان بقاء العراق حراً موحداً مستقلاً مبدأ لا يقبل النقاش والمساومة—(البوابة)