نفت المملكة العربية السعودية اليوم استخدام قواعدها العسكرية واراضيها لشن حملات عسكرية ضد افغانستان .
ونفى مصدر عسكري سعودي اليوم في تصريحات لصحفية (عكاظ ) تعقيبا على انباء اعلامية دوليه ان تكون السعودية قد سمحت لطائرات القوات الامريكية باستخدام قاعدة الامير سلطان الجوية بالخرج جنوب الرياض لشن حملاتها العسكرية ضد افغانستان . وأكد ان المملكة ملتزمة فقط بالسماح بممرات جوية متعارف عليها دوليا موضحا بان القوات العسكرية السعودية بوضعها الطبيعي وليست في حالات تأهب اواستنفار.
وكانت الولايات المتحدة على لسان وزير الخارجية كولن باول قد اكد ان السعودية وافقت ان تكون نركز العمليات للعملية الحربية التي تنوي القيام بها ضد افغانستان—(البوابة)—(مصادر متعددة)