السعودية تهدد بالرد على إسرائيل إذا قصفت بيروت ودمشق

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد ولي عهد السعودية الأمير عبد الله بن عبد العزيز اليوم الاثنين ان السعودية سترد إذا نفذ رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك تهديداته ضد دمشق وبيروت. 

وقال الأمير عبد الله لدى تفقده جرحى فلسطينيين في أحد مستشفيات الرياض "حري بباراك ان يفكر قبل ان يقدم على اي خطوة لا يحتملها عقل عاقل. لا يتصور أحد ان المملكة العربية السعودية وكل الوطن العربي والإسلامي سيقف مكتوف اليدين متفرجا". 

واضاف ولي العهد "أقول ذلك إدراكا لواجبنا تجاه امتنا الكبرى، ولكل حادث حديث". 

وكان باراك وجه السبت الماضي رسالة "حازمة" للحكومتين اللبنانية والسورية ينذرهما بوجوب "الوقف الفوري للنشاطات العدائية" على الحدود الشمالية لإسرائيل—(ا.ف.ب)