أشارت لجنة مكلفة من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير في السعودية، إلى أنه لا علاقة لنفوق 20 رأسا من الماشية، في منطقة تهامة، بحمى وادي المتصدع.
جاء ذلك أثناء قيام اللجنة المكلفة بجولات تفقدية لعدد من المناطق التهامية التابعة لإمارة منطقة عسير السعودية، لمتابعة مستجدات داء حمى المتصدع.
وذكرت صحيفة "المسائية" السعودية أنه أثناء قيام اللجنة بجولة في منطقة تهامة شهران (155كلم شمال غرب مدينة أبها) والتي استمرت قرابة السبع ساعات، تم تسجيل نفوق حوالي 20 رأساً من الماشية، بسبب صحي لا علاقة لحمى الوادي المتصدع به.
فيما قامت بلدية أبها بعمل خط ساخن لاستقبال البلاغات والملاحظات من المواطنين عند اشتباههم بحمى الوادي المتصدع، إلا أنه لم تسجل أي بلاغات في هذا الشأن، وفق مصدر في البلدية، يزاول عمله اليومي عبر هذا الخط الساخن – (البوابة).