لم تتسلم اللجنة الأمنية السعودية جثمان الجندي السعودي سعد علي مساعد الصلبي الذي اغتالته دورية عراقية على الحدود السعودية مؤخرا.
وذكرت أنباء سعودية أن اللجنة المكلفة باستلام جثمان الصلبي عادت أمس من منفذ (جديدة - عرعر) دون استلام الجثة بعد انتظار دام قرابة عشر ساعات على الحدود السعودية - العراقية.
وكانت اللجنة قد وصلت الى مركز (سويف) الحدودي أمس منذ الثامنة صباحا وانتظرت ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والجهات العراقية لتسلم جثه الجندي السعودي لكنها عادت بعد تخلف الطرفين.
وكانت دورية عراقية تتألف من خمسة أفراد توغلت مسافة 800 متر في الأراضي السعودية خلال الأسبوع الماضي واطلقت النار على دورية سعودية مكونة من ثلاثة جنود وقامت باختطاف الصلبي بعد اصابته.
وفندت السعودية المزاعم العراقية بتوغل دورية سعودية داخل أراضيه ووصفتها بأنها "غير مسؤولة وتجانب الحقيقة المتلخصة في انتهاك الجنود العراقيين للحدود السعودية هذه المرة وعدة مرات سابقة". واعتبرت الادعاءات العراقية "تضليلا وافتراءا ومحاولة لتحويل الأنظار عن معاناة الشعب العراقي بسبب تصرفات النظام العراقي التعسفية وغير الانسانية".
لكن في المقابل اكدت بغداد ان حرس الحدود السعودي توغل في الاراضي العراقية واصيب الجندي السعودي في اشتباك مع دورية من الجيش العراقي وفارق الحياة خلال نقله إلى المستشفى-(البوابة)—(مصادر متعددة)