اعلنت السفارة الاميركية بالرياض امس ان الدبلوماسيين الاميركيين وأفراد أسرهم في السعودية تم تقييد اقامتهم في الحي الدبلوماسي في الرياض نظرا لاستمرار المخاوف الامنية في المملكة.
وقالت البعثة الدبلوماسية في اشعار الى 35 الف اميركي يعيشون في المملكة «مازالت السفارة قلقة بشأن الوضع الامني الحالي في السعودية».
وقال الاشعار «اعتبارا من ساعته فان تحرك موظفي السفارة وعوائلهم خارج الحي الدبلوماسي في الرياض مقصور على المهام الضرورية فقط».
ويضم الحي الدبلوماسي الواقع على المشارف الغربية للرياض معظم السفارات الاجنبية ومقار اقامة الدبلوماسيين ويتولى الجنود السعوديون حراسة المدخل الرئيسي الى الحي فيما توفر مركبات مدرعة الحماية لسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا. وقال اشعار السفارة ان قيودا مماثلة فرضت على موظفي قنصليتي الولايات المتحدة في جدة والظهران.